منتدي لي ولكم
بسم الله الرحمان الرحيم
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة***أرجو من جميع الزوار الأفاضل التسجيل في المنتدي...وشكرااااااااااا



أفلام فيديو العاب مصارعة كرة قدم صور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمان الرحيم أهلا وسهل بجميع الزوار والأعضاء في منتديات الجزائرين لكل العرب وأرجو أن تقضو أوقات سعيدة معنا****شكرااا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لعبة الحان الحروب
الجمعة يوليو 20, 2012 10:44 am من طرف qazxde

» برنامج Anti-Cut & Auto-Connect جديد و رائع - عن تجربة شخصية -
الأحد ديسمبر 18, 2011 11:17 am من طرف NADJIB

» : ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ بطاقات ترحيبية لكل الاعضاء ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~
الأحد ديسمبر 18, 2011 11:07 am من طرف NADJIB

» جديد نغمات 2010 فضل شاكر :: العيـن عليك :: MP3 CD Quality
الأربعاء أغسطس 04, 2010 1:29 pm من طرف NADJIB

» خاص جداااااااااااااااااا
الخميس يوليو 15, 2010 2:53 pm من طرف NADJIB

» موقع لدراسة
الإثنين أبريل 05, 2010 8:25 pm من طرف NADJIB

» حصـــــالمنتخب الجزائري في البرو4ــريـــــــــــــا الحلم تحقق+مفاجأة
السبت يناير 30, 2010 5:51 pm من طرف mouhamed

» صوت الفائز بكأس أفريقيا
الخميس يناير 14, 2010 10:11 pm من طرف mouhamed

» طريقة عمل الهمبرجر بالخطوات المصوره
الأربعاء يناير 13, 2010 9:12 pm من طرف mouhamed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط BENI SAF على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي لي ولكم على موقع حفض الصفحات
تصويت
كيف كان المنتخب الجزائر في كأس أفريقيا
جيد
17%
 17% [ 68 ]
ممتاز
19%
 19% [ 77 ]
لابأس
17%
 17% [ 68 ]
تحيا الجزائر
25%
 25% [ 101 ]
viva la lgerie
23%
 23% [ 96 ]
مجموع عدد الأصوات : 410

شاطر | 
 

 شياطين الرداء الأبيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NADJIB
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1045
نقاط : 3065
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: شياطين الرداء الأبيض   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 10:51 pm

..

شياطين الرداء الأبيض
فهد عامر الأحمدي

قرأت قبل فترة إحصائية تفيد بأنه من بين كل عشرين ممرضة توجد واحدة قاتلة وأربع تسببن بوفاة بعض المرضى، وأن من بين كل عشرين طبيبا متقاعدا هناك خمسة يعرفون أنهم قتلوا ذات يوم مريضا بالخطأ (ولاحظ عافاك الله يحدث هذا في ولاية نيوإنجلاند وليس في مستشفياتنا المجهزة برقابة أفضل) !!

وهذا في الحقيقة من مزايا العمل الطبي حيث يواري التراب أخطاء الجميع .. وحتى حين يُكتشف خطأ ما يبقى حسن النية هو الأصل والأساس حتى حين تصل الدعوى لمجالس القضاء !!

غير أن هناك مناسبات وظروفا تاريخية كثيرة تحول فيها الأطباء الى مجرمين وطغاة وشياطين تتوارى الشياطين من أفعالهم .. ومثل هذا السلوك يبرز بشكل واضح زمن الحروب حين تصبح حياة الإنسان أرخص من الرصاصة وأقل من أن تثير اهتمام أحد.

ومنذ أن جرب جنود جنكيز خان إبادة المدن المحاصرة بقذفها بالجثث المصابة بالجدري والطاعون فإن أشهر من مارس هذا العمل الأطباء النازيون بأعذار وحجج واهية (أبرزها "محاكاة" الظروف الَّتي يمر بها الجنود الألمان أثناء الحروب) .. فقد تعرض الأسرى مثلا لتجارب أشرف عليها الطبيب المخبول سيغموند راشر تضمنت حجزهم في غرف يرفع ضغطها تدريجياً حتى تنفجر رئاتهم ، أو تعريتهم في الأجواء الباردة أو إسقاطهم في البرك المثلجة لتمييز "الحدود" القصوى الَّتي قد يموت عندها جنود ألمانيا في الجبهات الروسية . كما أجريت تجارب أخرى على يد الدكتور أوغست هيرت في جامعة ستراسبورغ تم فيها إعدام وفصل رؤوس مئات الأسرى في معتقل أوشيتز لإجراء قياسات للجماجم تتعلق بما يعرف بعلم الأجناس (حيث تحدد الأجناس البشرية والمواهب الفردية من خلال قياسات الجمجمة) !!

... كما شملت تجارب الأطباء الألمان مجالات التطعيم بلقاحات التيفوس واليرقان، وزرع العظام، وغنغرينا الغازات والتعرض للغازات السامة وشرب مياه البحر المالحة.. وشارك في هذه التجارب أطباء عظام مثل كارل غيبهات وولفرام سيفرز (وكلاهما أعدم بعد الحرب) وفريتز فيتشر (الذي سجن مدى الحياة) والدكتور أوشيتز (الذي أعدم على يد النازيين) وأخيراً وليس آخراً أوغست هيرت (الذي هرب من ستراسبورغ ولم يعثر عليه أبداً) !

.. هذه الظاهرة اللاإنسانية لوحظت أيضا في اليابان أثناء احتلالها أجزاء كبيرة من الصين في أربعينيات القرن الماضي .. ففي ذلك الوقت دأب الأطباء اليابانيون على إجراء تجارب بشعة على الفلاحين الصينيين مثل اختبار فعالية التخدير على أفراد قطعت أيديهم وأرجلهم عمداً، أو إطلاق النار على الأصحاء لتدريب الممرضين على كيفية استخراج الرصاص. كما قامت الوحدة الطبية العسكرية 721 بتجارب طبية مروعة في إقليم شانكس راح ضحيتها ثلاثة آلاف أسير صيني وروسي وكوري.

ومن بين الجرائم الَّتي ارتكبتها تلك الوحدة اقتطاع نماذج من أدمغة الأسرى والمدنيين وتقديمها لشركات الأدوية لإجراء التجارب عليها.. كما أجريت تجارب موثقة على مرضى حقنوا بجراثيم مختلفة وآخرين نزعت أعضاؤهم للاستفادة منها معملياً ... وبعكس ماحدث في ألمانيا لم تتم محاكمة الأطباء اليابانيين بسبب استفادة المحتل الأمريكي من أرشيف التجارب التي عثر عليها فيما بعد !

... وفي عقد الخمسينيات خرج من كوريا وفيتنام نوع جديد من التجارب والأطباء القساة .. فإن كان هدف الألمان واليابانيين خدمة أغراض عسكرية وطبية بحتة ، فإن القوات الشيوعية في البلدين أتقنت فنوناً جديدة في التعذيب النفسي لاستقطاب الأسرى وتغيير أفكارهم فيما سمي على المستوى الشعبي ب"غسيل الدماغ" .. ورغم إلصاق هذه التجارب بالأنظمة الماركسية الشرقية (خصوصا أن الجنود الأمريكان في كوريا وفيتنام كانوا هم الضحية) ولكن الحقيقة هي أنها نضجت وتطورت على أيدي القوات الأمريكية في كوبا والعراق وأفغانستان هذه الأيام (حيث تم الدمج بين العقاقير والتعذيب والضغط النفسي لتحطيم التركيبة الشخصية والنفسية للإنسان) !

... وكما يعرف جميعنا .. ماخفي كان أعظم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nadjib.7olm.org
 
شياطين الرداء الأبيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لي ولكم :: منتدي الثقافة :: ثقافة عامة-
انتقل الى: